الاحتلال يحصن المناطق الحدودية مع لبنان الأسبوع المقبل

2021-07-31

وكالات _ تعتزم السلطات الإسرائيلية الشروع في تحصين المنازل والمباني العامة المتاخمة للمناطق الحدودية جنوبي لبنان، بداية من الأسبوع المقبل، بالإضافة إلى بدء العمل على إقامة "عائق" على طول المناطق الحدودية، بحسب ما كشفت القناة العامة الإسرائيلية ("كان 11") في تقرير بثته مساء أمس، الجمعة.

ولفتت القناة إلى أن ذلك يأتي على ضوء الميزانية التي رصدتها الحكومة الإسرائيلية لوزارة الأمن، وتم التوصل إلى اتفاقية بشأنها خلال الأيام الماضية، والتي قد تصل إلى 58 مليار شيكل من مجمل الموازنة العامة الإسرائيلية للعام 2022 والتي سترتفع لتصل إلى 560 مليار شيكل.

وأوضحت القناة أن "عملية التحصين ستشمل في المرحلة الأولى المستوطنات والتجماع السكنية الإسرائيلية التي تقع على بعد كيلومتر واحد من المناطق الحدودية"، على أن تبدأ في "موشاف كفار يوفال" الواقع في منطقة المسار الحدودي الشمالي الشرقي.

وبحسب التقرير فإن "عملية التحصين ستمتد على مدار ثلاثة سنوات وستتصاعد على نحو تدريجي على أن تشمل ميزانية المشروع في العام الأول 100 مليون شيكل، ومن المتوقع أن تزداد في العام الثاني لتصل إلى 250 مليون شيكل، لترتفع إلى 500 مليون في العام الثالث".