في تجربة هي الأولى من نوعها: فلسطين تشارك في البرنامج التلفزيوني العربي "بيت للكل"

2021-04-17

وكالات _  في تجربة هي الأولى من نوعها، انطلقت أولى حلقات برنامج "بيت للكل" المذاع عبر التلفزيون المصري، تضم مذيعين من 4 دول عربية، بما فيها فلسطين.

ومن المنتظر أن يجمع "بيت الكل" والذي يعد أكبر برنامج تلفزيوني عربي مشترك، حيث يشارك فيه تلفزيونات كلا من: فلسطين، ومصر، والأردن، والعراق، ويستعرض العادات والتقاليد خاصة مع دخول شهر رمضان، بالإضافة إلى تقديم رسالة إعلامية تحمل رؤى الدول العربية المشاركة تجاه كافة القضايا، ويعتبر البرنامج هو إطلالة أسبوعية لإنعاش ذاكرتنا الوطنية وإعادة الاعتبار العربي.

وفي مقدمة الحلقة قالت الإعلامية المصرية شافكي المنيري "سلام من وطني الممتد منذ الأزل وحتى آخر المدى هنا القاهرة الساحرة العاطرة".

وقالت المذيعة الفلسطينية ضحى الشامي، "هنا خط الأولون ملامح الحضارات الأولى من مصر أم الدنيا والجمال، هنا بغداد دار السلام والتراتيل".

وقال الإعلامي الأردني حازم رحاحلة "هنا القدس بوابة الأرض إلى السماء من هنا مر الكثر من الغزاة هم تلاشو وبقيت القدس".

واستضاف برنامج "بيت الكل" يوم أمس الجمعة، والذى يذاع على الفضائية المصرية، في أولى حلقاته الفنان أحمد عز.

وقال عز، إن هناك عددًا من البطولات العربية وسجل كل الوطن العربي مليء بالشخصيات التي تحتاج إلى تجسيد حياتها في أعمال فنية، موضحا أن الانتصار في الوقت الحالي ليس انتصارًا عسكريًا فقط؛ بل أصبح انتصارًا فنيًا وثقافيًا، لما له من تأثير كبير في الشعوب.