نصر : المناورة في ملف المعتقلين السياسيين قد تشكل عقبة في طريق العملية الانتخابية

2021-02-25

القدس - الكرمل - قال اياد نصر  عضو المجلس الثوري لحركة فتح والناطق باسم الحركة ، ان ملف الاعتقال السياسي قد يشكل عقبة في طريق العملية الانتخابية ،سيما ان هذا الملف تم الاجماع في لقاء الحوار الوطني بالقاهرة على اغلاقه وتهيئة الأجواء المناسبة للمارسة الحريات والعمل السياسي .

وأضاف نصر في لقاء مع  اذاعة صوت فلسطين ، ان المرسوم الرئاسي حول الحريات جاء تطبيقا لمخرجات الحوار الوطني في القاهرة ولكي تنفذ كل جهة ماورد فيه باطلاق كافة المعتقلين السياسيين وتهيئة الاجواء للمضي قدما في مراحل العملية الانتخابية .

وعبر نصر عن تخوفه بأن حالة الانكار او المناورة في هذا الملف قد تعطي مؤشرات غير مريحة تجاه النوايا للانخراط في العملية الديمقراطية من طرف حركة حماس  .
وطالب نصر كافة اطراف اجتماع القاهرة بمعالجة ملف الاعتقال السياسي وفق ما تم الاتفاق عليه وطي هذا الملف للابد .

وعبر نصر عن امله في ان تتم العملية الانتخابية بكافة مراحلها دون ان يشوبها اي عوائق وان يتم تهيئة كافة الظروف وتطبيق كافة ماصدر عن المراسيم الرئاسية التي صدرت بناء على مخرجات الحوار الوطني في اسطنبول والقاهرة .

وقال نصر ،ان هذه المرحلة تستوجب الصدق مع الجمهور وعلى الجميع ان يلتقط الرسالة جيدا من النسبة العالية للمسجلين للانتخابات والرغبة الجامحة لدى ابناء شعبنا للمشاركة في الانتخابات .

وحول استعدادت حركة فتح للانتخابات أكد نصر أن حركة فتح لديها توجه جاد نحو  الانتخابات  ليكون الصندوق هو الذي يحسم التمثيل الفلسطيني ولقد ذهب وفد الحركة الى القاهرة بقلب مفتوح لانجاح عقد الانتخابات .

وأوضح نصر ان اجتماع اللجنة المركزية غدا سيبحث المعايير لاختيار اعضاء قائمة حركة فتح للانتخابات التشريعية  والتي سترتكز على خطاب السيد الرئيس امام اجتماع  المجلس الثوري الذي عقد مؤخراً.

وأضاف نصر ان الحركة عبر كافة اطرها تقوم بحراك مستمر للتحضير للمشاركة في العملية الانتخابية ، وكان هناك زيارة لاعضاء من اللجنة المركزية للمحافظات الجنوبية للاطلاع على كافة الاحتياجات والاستماع لكافة الامور المتعلقة بإنجاح العملية الانتخابية والاطلاع على حالة العمل المتواصل من كافة اطر الحركة للاستعداد لهذه العملية .

وفيما يتعلق بقائمة الحركة اوضح نصر انها ستراعي التوزيع الجعرافي وستمثل الشباب والمرأة وكافة الفئات الاكاديمية والمهنية ، وستتسم بالكفائة  وبالقبول الشعبي .

وختم نصر حديثه بأن حركة فتح تنظر للانتخابات بأنها تشكل حالة وطنية  لطي صفحة  الانقسام وترسيخ نظام سياسي يرتكز على القانون وضمان الحقوق والحريات وانهاء حالة  الاغتراب في الوطن وايجاد حضن دافئ للشباب في وطنهم .